إشهار علوي

“هافينغتون بوست” تبرز المشاركة “المتميزة” للملك في قمة المناخ الدولية باريس

“هافينغتون بوست” تبرز المشاركة “المتميزة” للملك في قمة المناخ الدولية باريس

أبرزت الصحيفة الأمريكية واسعة الانتشار “هافينغتون بوست” اليوم الاربعاء، المشاركة “المتميزة ” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مرفوقا بصاحب السمو الملكي، ولي العهد، الأمير مولاي الحسن، في أشغال قمة المناخ الدولية “وان بلانيت ساميت” التي انعقدت أمس الثلاثاء بباريس.

بعد المقال

وكتبت الصحيفة في مقال تحليلي حمل توقيع أحمد الشرعي، الناشر وعضو المجلس الإداري لعدد من مراكز التفكير الأمريكية، “ينبغي التأكيد على المشاركة المتميزة جدا لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي كان مرفوقا بصاحب السمو الملكي، ولي العهد، الأمير مولاي الحسن، في أشغال قمة المناخ الدولية +وان بلانيت ساميت+ “.

وأشارت “هافينغتون بوست” في هذا السياق، إلى أن مسير الجلسة الافتتاحية للقمة، التي جرت بحضور ،على الخصوص، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ورئيس البنك العالمي جيم يونغ كيم، أكد أن حضور صاحب السمو الملكي، ولي العهد، الأمير مولاي الحسن “يعد إشارة قوية على انخراط الشباب من أجل الدفاع عن مستقبل كوكب الأرض”.

وفي معرض إبرازه للدور القيادي لجلالة الملك، حامل لواء الطفرة العالمية في مجال المناخ وحماية البيئة والطاقات المتجددة، ذكر كاتب المقال بانعقاد مؤتمر كوب 22 بمراكش كإشارة قوية على الالتزام والعزم القوي لجلالة الملك على تمكين المغرب من تقديم مساهمته المتعددة الاشكال في إذكاء الوعي الجماعي من أجل رفع تحديات التغير المناخي.

ومن هذا المنطلق ،تضيف “هافينغتون بوست”، حرص جلالة الملك على إحداث “الجائزة الدولية للمناخ والبيئة” التي تبلغ قيمتها مليون دولار. وسيتم تقديم هذه الجائزة خلال انعقاد كل مؤتمر للأطراف بشأن التغير المناخي (كوب).

وخلصت “هافينغتون بوست” إلى أن هذه الجائزة تكافئ المبادرات المبتكرة التي لها وقع قوي على التغير المناخي، كما تهدف الى جعل الشباب في صلب اهتمام السياسات العمومية.

(و.م.ع)

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *