ميلاد لجنة المناصفة بقنوات العرايشي بعد سنوات من الانتظار

ميلاد لجنة المناصفة بقنوات العرايشي بعد سنوات من الانتظار

توافق مسؤولو عدد من المديريات والشركاء المتمثلين في وسيط المؤسسة ولجنة الأخلاقيات التابعة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، أخيرا، حول تشكيلة أعضاء لجنة المناصفة بالشركة.

وجاء في بلاغ لمديرية التواصل بالشركة توصل “المغربي اليوم” بنسخة منه، أنه “وبعد عرض مضامين ميثاق المناصفة واليقظة، المُصادق عليه من طرف الجهات المعنية بالشركة الوطنية للاذاعة والتلفزة، وتقديم عرض دقيق حول وضعية المرأة العاملة في الشركة، من خلال إحصائيات وبيانات متعلقة بتوزيع النساء في مختلف مديريات المؤسسة تبعا للمهن والدرجات ومناصب المسؤولية”.

وأضاف البلاغ نفسه “أجمع جل الأعضاء على ضرورة التطبيق الميداني لمضامين الميثاق والتوصيات، المنبثقة عن اللجنة من أجل تحقيق المناصفة الفعلية المرتبطة بإدماج المرأة في مختلف المهن السمعية البصرية وتمكينها من وسائل بلوغ مناصب المسؤولية، وكذا تحسين صورة المرأة المغربية عموما في مضامين الإنتاجات البرامجية والدرامية والوصلات الإشهارية، سواء المرتبطة بالإنتاج الداخلي أو الإنتاج الخارجي أو الإنتاج المشترك، وذلك من خلال الحد من الصور النمطية التي تعيد إنتاج الصورة الدونية للنساء”.

وأشار البلاغ ذاته إلى أن “إحداث هذه اللجنة يندرج في سياق تنصيص الدستور المغربي  على المناصفة في مادته 19، وكذا في سياق انخراط الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في كل القضايا الحيوية التي تلامس انشغالات المواطنين”.

 

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *