موقع “الجريدة 24” في قلب العاصفة… صحافية تتهم زميلا لها بالتحرش الجنسي وحقوقيون يدخلون على الخط

موقع “الجريدة 24” في قلب العاصفة… صحافية تتهم زميلا لها بالتحرش الجنسي وحقوقيون يدخلون على الخط

طالبت جمعية نساء ضد التحرش الجنسي وجمعية الدفاع عن حقوق الإنسان، وزير العدل مصطفى الرميد، بـ”التدخل العاجل وفتح تحقيق في اتهامات سناء بوخليص، صحافية بموقع “الجريدة24″، لزميلها في العمل شفيق الزعراوي، بالتحرش بها جنسيا”.

وأكدت الجمعيتان في بلاغ لهما توصل “المغربي اليوم”، بنسخة منه، “أن سناء بوخليص والتي تشتغل صحفية مكلفة بمواد المجتمع والسياسة بالموقع الإخباري “الجريدة 24″، اتصلت  بجمعية نساء ضد التحرش الجنسي وكذا بجمعية الدفاع عن حقوق الإنسان تشكو وتسرد تفاصيل تعرضها لمضايقات وتحرشات جنسية متكررة منذ الأسابيع الأولى من التحاقها بالجريدة (والذي كان بتاريخ 14 دجنبر 2016) من زميلها في ذات الجريدة المسمى شفيق الزعراوي وهو صحفي رياضي”.

وأضاف البلاغ ذاته، بـ”أن التحرش الجنسي والتشويش على عمل الضحية وتعرضها للتعنيف وللضرب كلها أسباب دفعتها إلى وضع شكاية بذلك لدى الضابطة القضائية”، مشيرا إلى أن هذه الظاهرة “أصبحت متفشية بشكل كبير ومرعب داخل كافة الأوساط، بالنظر إلى التساهل الذي يُعامَل به المتهم بالتحرش الجنسي بالرغم من توفر العناصر القانونية لهذه الجريمة كما هو منصوص عليها في الفصل 503 مكرر 1 من القانون الجنائي المغربي”.

وقالت الصحافية سناء بوخليص، في اتصال هاتفي مع “المغربي اليوم”، اليوم الأربعاء، “أنها وضعت شكاية بتاريخ 22 فبراير الماضي لدى دائرة أمن المعاريف وتم أخذ أقوالها بخصوص ما تعرضت له وبأنها تتوفر على شهادتين طبيتين حددت كل واحد منها مدة العجز في 20 يوما”.

وأضافت بوخليص، “أنا الآن في حالة نفسية للغاية وأتشبث بمتابعة من اعتدى علي حتى لا يكرر محاولاته بالتحرش بزميلات أخريات أو بالنساء عموما ومصرة على مقاضاته لاستعادة كرامتي وحقي لأن هذا الأمر لا يجب السكوت عنه ويجب جعل هذا المتحرش عبرة لمن لا يعتبر”.

وحاول “المغربي اليوم”، الاتصال بالصحافي / المتهم إلا أن هاتفه ظل يرن دون مجيب ولم تفلح محاولات التواصل معه لأخذ وجهة نظره رغم بعث رسالة نصية إليه حول الموضوع.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *