قبل المقال

منظمة إسبانية… كافة ضمانات المحاكمة العادلة محترمة في قضية أكديم إيزيك

منظمة إسبانية… كافة ضمانات المحاكمة العادلة محترمة في قضية أكديم إيزيك

(و.م.ع)

بعد المقال

قال المنتدى الكاناري الصحراوي إنه رغم الدعاية المغرضة للأطراف الموالية لـ”البوليساريو” وسعيها لتسييس قضية اكديم ايزيك، فإن كافة ضمانات المحاكمة العادلة محترمة في هذه القضية.

وأوضح المنتدى، في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء أمس الثلاثاء، أن “الجلسات العمومية وحقوق جميع المتهمين في هذه المحاكمة العادلة تظهر أن المغرب دولة قانون ويتمتع بنظام قضائي عادل وموثوق به، تم الاعتراف به من قبل منظمات دولية مرموقة حاضرة في هذه المحاكمة”.

وأشارت هذه المنظمة غير الحكومية الإسبانية، ومقرها جزر الكناري، إلى أن هذه القضية تتعلق بمقتل 11 شخصا، وأفراد من قوات الأمن المغربية، تسبب اغتيالهم في “ضرر لا يمكن جبره، وآثار نفسية لعائلاتهم، التي هي أيضا ضحايا الجرائم التي ارتكبت”.

وتابع المنتدى الكناري الصحراوي أنه رغم كون المتهمين يعارضون مشاهدة صور وأشرطة الجرائم البشعة والسلوكات البربرية التي يتابعون من أجلها، فإن الحقائق ثابتة ولا يمكن إنكارها، مشيرا إلى أن هذه الأعمال الوحشية صدمت المراقبين الدوليين والقانونيين من كل الجهات.

وأعربت هذه المنظمة غير الحكومية الكنارية عن أسفها للتصرف “المدان” الذي أبداه المتهمون في المحكمة، محاولين تقديم أنفسهم كأنهم ضحايا، بينما ينم ذلك عن تجاهل تام للمعاناة التي تسببوا فيها لأسر الضحايا الحقيقيين لأحداث أكديم إزيك.

وعبر المنتدى الكاناري الصحراوي، في بلاغه، عن تضامنه التام مع أسر ضحايا الجرائم البشعة التي اقترفت في اكديم ازيك في سنة 2010، ومع جمعيتهم التي تعمل من أجل تكريم ذكرى الضحايا، وذلك من خلال إعمال القانون وتطبيقه.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *