ملتقى بالدار البيضاء للتوجيه للطلبة الراغبين في الدراسة بالولايات المتحدة

ملتقى بالدار البيضاء للتوجيه للطلبة الراغبين في الدراسة بالولايات المتحدة

افتتحت اليوم السبت بالدار البيضاء النسخة الأولى لمعرض “إيدوكاشون إيوزا فاير” للاستشارة والتوجيه للطلبة الراغبين في متابعة دراساتهم بالولايات المتحدة ، بمشاركة 20 جامعة أمريكية.
وأبرزت السيدة إيريكا تهيبو، الملحق الثقافي بسفارة الولايات المتحدة في الرباط، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا المعرض الذي ينظم طيلة اليوم السبت 22 أبريل، يعد فرصة بالنسبة للطلبة المغاربة، لكي يتعرفوا على شروط الترشح للجامعات الأمريكية، وعلى كيفية الحصول على المنح الدراسية، علاوة على الإجراءات المتعلقة بالحصول على التأشيرات الخاصة بالطلبة.
وقالت إن برنامج معرض “إيدوكاشون إيوزا فاير”، الذي ينظم لأول مرة في المغرب بمبادرة من كتابة الدولة الأمريكية ، يشمل عقد ورشات يتم خلالها تقديم استشارات حول إجراء مختلف اللقاءات المتعلقة بمتابعة الدراسة بالولايات المتحدة الأمريكية، ومعطيات تتعلق بكيفية الحصول على التأشيرات بالمصالح القنصلية الأمريكية في المغرب.
وأشارت في هذا السياق، إلى أن الطلبة المغاربة لهم سمعة طيبة ومرحب بهم دائما في الولايات المتحدة الأمريكية.
وفي سياق متصل أبرزت أن شبكة “إيدوكاشون إيوزا” هي شبكة دولية للإخبار حول النظام الجامعي الأمريكي بالولايات المتحدة، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن المراكز التربوية بالولايات المتحدة تتحدد مهمتها في النهوض بالتعليم العالي في أمريكا وباقي العالم، من خلال اقتراح معطيات دقيقة وهادفة وسريعة حول إمكانيات الدراسة بالولايات المتحدة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *