مفاجأة… الحكم على توفيق بوعشرين خلال هذا التاريخ وإليكم توقعات المحامين

مفاجأة… الحكم على توفيق بوعشرين خلال هذا التاريخ وإليكم توقعات المحامين

كشفت مصادر مقربة من ملف توفيق بوعشرين المرتبط إسمه بيومية “أخبار اليوم”، و “اليوم 24″، أنه من المنتظر أن يتم النطق بالحكم في قضية المتهم في فجر ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان الجاري.
وأضافت المصادر ذاتها إلى أن كل المؤشرات تشير إلى ذلك حسب الزمن القضائي ونظرا للوتيرة التي تسير بها جلسات محاكمته حاليا أمام استئنافية الدار البيضاء.
وأشارت المصادر نفسها إلى أن هذا التاريخ الذي من المنتظر إدانة بوعشرين خلاله مرتبط في الأذهان بتاريخ قريب منه ومحاكمة تتشابه فصولها تقريبا وهي محاكمة الحاج ثابت الشهيرة والذي صدر في حقه حكم الإعدام بتاريخ 21 رمضان 1413 هجرية الموافق ل 15 مارس 1993 ميلادية.
 وأوضحت المصادر أن بعض المحامين يرجحون أن العقوبة ستكون في حجم الجرائم الجنسية البشعة المنسوبة للمتهم توفيق بوعشرين بل ويمكن أن تتجاوز العشر سنوات على اعتبار إدانة الفتى المعروف إعلاميا بقضية “واش ما عندكش أختك”، بعشر سنوات سجنا نافذا.
 يذكر أن توفيق بوعشرين يواجه تهم جنايات الاتجار  بالبشر باستغلال الحاجة والضعف والهشاشة، واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد، والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك عرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول 448-1 و448-2 و448-3 و485  و486 و 114 من مجموعة القانون الجنائي. وكذلك من أجل جنح التحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء من بينهم امرأة حامل، واستعمال وسائل للتصوير والتسجيل، المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول 498 و499 و503- 1 من نفس القانون. وهي الأفعال التي يشتبه أنها ارتكبت في حق 8 ضحايا وقع تصويرهن بواسطة لقطات فيديو يناهز عددها 50 شريطا مسجلا على قرص صلب ومسجل فيديو رقمي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *