مصر تعلن عن التقاط إشارة صوتية لأحد الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة

مصر تعلن عن التقاط إشارة صوتية لأحد الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة

 

(وكالات)

أعلنت لجنة تحقيق مصرية الأربعاء أن أجهزة البحث الخاصة بسفينة تابعة للبحرية الفرنسية تلقت إشارات من قاع البحر المتوسط يرجح أنها من أحد الصندوقين الأسودين لطائرة مصر للطيران التي سقطت في المتوسط في 19 ماي وعلى متنها 66 شخصا.

وتضمن بيان اللجنة أنه يجري الآن تكثيف جهود البحث في المنطقة لتحديد مكان الصندوقين، لكن لا يزال يتعين انتظار أسبوع قبل وصول سفينة أخرى مجهزة بمعدات تمكنها من انتشال الصندوقين إلى السطح، وفق بيان لوزارة الطيران المدني المصرية. ولم تعرف أسباب الحادث بعد.

وأضافت وزارة الطيران المدني المصرية في بيان لها أن “أجهزة البحث الخاصة بالسفينة لابلاس التابعة للبحرية الفرنسية والتي تشارك في البحث عن صندوقي المعلومات التقطت 9 إشارات من قاع البحر بمنطقة البحث عن حطام الطائرة يرجح أنها من أحد صندوقي المعلومات”.

وأشارت الوزارة إلى أنه “جار الآن تكثيف جهود البحث بالمنطقة لتحديد مكان الصندوقين تمهيدا لانتشالهما بواسطة سفينة تابعة لشركة ديب أوشن سيرش التى سوف تنضم لفريق البحث خلال أسبوع”.

وتتواصل أعمال البحث للعثور على الصندوقين الأسودين في سباق مع الزمن حيث يتوقفان عن بث الإشارات بعد أربعة إلى خمسة أسابيع مع نفاد البطاريات.

وكانت مصر وفرنسا قد وقعتا يوم الجمعة الماضي اتفاقات مع شركتي “السيامار” و”ديب أوشن سيرتش” الفرنسيتين المتخصصتين في البحث عن الحطام في الأعماق للوصول إلى حطام الطائرة التي اختفت من شاشات الرادار لسبب مازال مجهولا.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *