“محمد” الإسم الأكثر تداولا في بريطانيا عام 2016

“محمد” الإسم الأكثر تداولا في بريطانيا عام 2016

يثير الإعلان عن ترتيب الأسماء الأكثر استخداما في البلدان الغربية الجدل سنويا. في المملكة المتحدة، نشر المكتب الوطني للإحصاء مؤخرا في أحدث بياناته أن اسم أوليفير هو أكثر اسم منح للمولودين الجدد عام 2016 في إنكلترا وويلز. لكن موقع “كوارتز” الأمريكي كشف أن هذا الإحصاء غير صحيح، وأن الإسم الأكثر شيوعا هو اسم محمد.

واسم محمد الذي يكتب بطرق مختلفة باللاتينية يحتل المرتبة العاشرة في قائمة الأسماء العشرة الأكثر شعبية في إنكلترا وويلز، فهو يحتل المرتبة الثامنة بمجموع 3908 مولود العام الماضي، بعد هاري، جورج، جاك، جاكوب…

لكن وبالنظر إلى ترتيب المائة اسم الأكثر شعبية يصنف اسم محمد في المركز 31 و68 أيضا بكتابة مختلفة، وقد سمي به مجموع 7084 مولود، متقدما بفارق كبير على أوليفير (6236) مولودا، إلا أن فوارق الكتابة لم تؤخذ بعين الاعتبار.

وأضاف المكتب الإحصائي الوطني أن أوليفير هو “الاسم الأكثر شعبية للأبناء منذ عام 2013″، لكن هذا الرقم ليس دقيقا وفق ما أكدت “كوارتز”. ويبين الرسم البياني، أن اسم محمد، بكتاباته المختلفة في الصدارة دائما.

يذكر أن شبكة “سي أن أن” الأمريكية أخذت بعين الاعتبار الخمس طرق المختلفة لكتابة اسم محمد باللاتينية، وخلصت إلى أنه في عامي 2011 و2012 كان محمد الاسم الأكثر شعبية في إنكلترا وويلز.

ويذكر أن الإسلام هو الدين الثاني الأكثر انتشارا في المملكة المتحدة وفقا لنتائج آخر تعداد وطني نشر في يناير عام 2016. ويبلغ عدد السكان المسلمين في المملكة نحو ثلاثة ملايين شخص، يعيش غالبيتهم في إنكلترا وويلز. وأغلب المسلمين يطلقون اسم محمد على أول أبنائهم الذكور.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *