مباحثات هامة بين ناصر بوريطة والأمين العام للأمم المتحدة

مباحثات هامة بين ناصر بوريطة والأمين العام للأمم المتحدة

(و.م.ع)

استقبل الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتريس، مساء الجمعة 21 شتنبر الجاري، ناصر بوريطة وزير الخارجية والتعاون الدولي وذلك بمقر المنظمة الاممية بنيويورك.

وتناول اللقاء، حسب مصادر من وزارة الخارجية، عدة قضايا تهم الامن والاستقرار في مختلف انحاء العالم وقضايا الهجرة ومحاربة الارهاب ودور الريادي في هذه المجالات.

وفي بداية اللقاء، أبلغ غوتيريرس سلامه إلى جلالة الملك محمد السادس، معبرا عن امتنانه لمستوى التعاون المغربي المثالي مع الامم المتحدة.

كما نوه الامين العام للامم المتحدة بريادة جلالة الملك محمد السادس في العديد من المجالات التي تهتم بها الامم المتحدة مقضية الهجرة والتغييرات المناخية والتنمية في افريقيا ومحاربة الارهاب..

كما كانت اللقاء مناسبة لتناول العديد من القضايا الجهوية والافريقية، كالوضع في ليبيا وكذا الازمة التي تعرفها جمهورية افريقيا الوسطى..إلخ

وتناول الامين العام في لقائه مع ناصر بوريطة، الدور الهام الذي يلعبه المغرب في مجال الحفاظ على الامن والسلام في العالم وذلك من خلال تواجد جنوده ضمن بعثات الامم المتحدة في العديد من بؤر التوتر في العالم وكذا ما يقوم به في مجال محاربة الإرهاب والتطرف والجريمة المنظمة..

 

 

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *