22 مارس 2024

مؤسس كرانس مونتانا: “المغرب بصدد إحياء الأمل في إفريقيا والفضل يعود لوجود ملكية عريقة ومتبصرة”

مؤسس كرانس مونتانا: “المغرب بصدد إحياء الأمل في إفريقيا والفضل يعود لوجود ملكية عريقة ومتبصرة”

الداخلة: محمد فجري

أكد جون بول كارترون، الرئيس المؤسس لمنتدى (كرانس مونتانا)  اليوم الجمعة بالداخلة، أن المغرب بصدد تحقيق “معجزة إفريقية” بمدينة الداخلة، التي تحتضن للسنة الرابعة على التوالي أشغال هذا المنتدى.
وأوضح كارترون، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى (كرانس مونتانا)، والتي تميزت بتلاوة الرسالة الملكية السامية الموجهة إلى المشاركين في أشغال هذه الدورة، أن “المغرب بصدد إرساء نموذج لمعجزة إفريقية بالداخلة”.
وأبرز الرئيس المؤسس أن “الكثير من الشباب الإفريقي فقدوا الأمل في بلدانهم والمغرب بصدد إحياء هذا الأمل من خلال احتضانه لهذا المنتدى بالداخلة، ليبرهن للشباب على أن المعجزة ممكنة وأنها فقط مسألة إرادة”. مضيفا  “إننا نعطي بالداخلة مثالا جميلا لما يمكننا أن نحققه في القارة الإفريقية”.
وتحدث كارترون عن الإصلاحات الكبرى التي قام بها المغرب في مختلف المجالات، وخاصة الاقتصادية والصناعية وعلى مستوى البنيات التحتية وكذا في المجال الاجتماعي، مسجلا أن هذه الإنجازات هي ثمرة رؤية وإرادة حكومية وتعبئة لموارد مهمة.
وقال إنه “يوجد في المغرب شيء متميز يعود الفضل فيه إلى وجود ملكية عريقة ومتبصرة”، مشيرا إلى أن “الانسجام بين احترام التقاليد التي نتشبث بها، والحداثة التي تعد أمرا أساسيا لتقدم مجتمعاتنا، وتحقيق الاندماج العالمي الذي نتطلع إلى تحقيقه جميعا، موجود هنا بالمغرب”.
ولم يفت كارترون أن يشيد ب”العمل المكثف” للملك محمد السادس من أجل تطوير العلاقات مع البلدان الإفريقية وخاصة مع بلدان جنوب الصحراء، مذكرا في هذا الصدد بأن المغرب يعد من بين أوائل المستثمرين بإفريقيا، والبلد الذي يستقبل أكبر عدد من الطلبة الأفارقة في مؤسساته الجامعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *