لشكر: تصويت الشبيبة الاتحادية على “شبيبة البوليساريو” في مؤتمر “اليوزي” مزحة !

لشكر: تصويت الشبيبة الاتحادية على “شبيبة البوليساريو” في مؤتمر “اليوزي” مزحة !

قال إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، أن ما راج حول تصويت الشبيبة الاتحادية على “شبيبة البوليساريو” في مؤتمر “المنظمة الدولية للشبيبات الاشتراكية الديمقراطية”، المعروفة إختصارا بـ”اليوزي”، مجرد “مزحة”.

وأضاف لشكر الذي يحل في هذه الأثناء ضيفا على برنامج “حديث مع الصحافة” الذي ثبته القناة الثانية أن مع اعتبر تصويتا من طرف شبيبة حزبه على “شبيبة البوليساريو”، خلال مؤتمر “اليوزي” المنعقد قبل شهور بدولة ألبانيا، تم فهمه بشكل خاطئ ولم يكن سوى مزحة.

وكشف الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، في إشارة لمصطفى عماي الذي رافق وفد الشبيبة الاتحادية إلى ألبانيا أن (عماي) “ليس عضوا في “اليوزي” وبالتالي لا حق له في التصويت وبأنه التقط تلك الصورة في إطار المزاح”.

وأوضح لشكر في رد على سؤال الصحافي يونس دافقير بخصوص كون قياديين ومنهم عضو بالمكتب السياسي أكدوا فعلا أن الشبيبة الاتحادية صوتت فعلا لفائدة “شبيبة الوهم”، في سياق فتح الحوار مع الخصوم لإقناعهم برجاحة الطرح المغربي “أن لحزب الاتحاد الاشتراكي ناطقه الرسمي وكاتبه الأول وصفحته على الفايسبوك التي يروج عبرها مواقفه الرسمية، وأن أي تصريح بخصوص قضية الصحراء المغربية لا يلزم الاتحاد في شيء إذا لم يمر عبر هذه الواجهات”.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *