فضيحة… مسؤولة إيطالية تنشر الكذب حول ملف الصحراء المغربية لإرضاء الجزائر

فضيحة… مسؤولة إيطالية تنشر الكذب حول ملف الصحراء المغربية لإرضاء الجزائر

لا تضيع مجموعة من المواقع الجزائرية الممولة من النظام للدعاية لأطروحة الانفصال أي فرصة للإساءة للمغرب ولو عن طريق الاختلاق ونشر الأباطيل والكذب بعد إعادتها لنشر كذبة وهي تمني النفس أن تكون حقيقة وكأنها ستحل مشاكل الشعب الجزائري المنهوب.

ذكرت مواقع “العدو الجزائري”، أن وزير الخارجية الإيطالي “أنجيلينو ألفانو”، أكد الخميس “أن بلاده ملتزمة بالمرافعة عن القضية الصحراوية، وستبذل جهدا من خلال عضويتها بمجلس الأمن للإسراع في تنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي”.

وأضافت رئيسة برلمان منطقة إيمليا رومانيا، “سيمونيتا ساليرا”، التي نقلت “الخبر” أن وزير الخارجية “أبلغها من خلال رسالة مكتوبة موقف إيطاليا الداعم لكفاح الشعب الصحراوي، وعبر عن التزام ايطاليا بالمرافعة لصالح تنظيم استفتاء لتقرير المصير بالصحراء الغربية”.

مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى كشفت لـ”المغربي اليوم”، بأنه عكس ما تدعيه هذه الرئيسة الغارقة في حب الأموال الجزائرية فالوزير الإيطالي أنجيلينو ألفانو كان واضحا في رسالته  التي جاء فيها بالحرف “الحكومة الإيطالية مستمرة في الالتزام بقوة على المستوى الأوروبي والدولي بدعم ضرورة الحوار المباشر بين الأطراف تحت رعاية الأمم المتحدة”.

وأضاف الوزير “نحن مقتنون بالفعل أنه فقط في هذا الإطار يمكن تحديد حل متوافق عليه ودائم يضمن حق تقرير مصير الشعب الصحراوي”.

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *