آخر الأخبار
إشهار علوي

فدرالية رابطة حقوق النساء: التوجه نحو الديمقراطية يقتضي ترسيخ حقوق النساء وحمايتها

فدرالية رابطة حقوق النساء: التوجه نحو الديمقراطية يقتضي ترسيخ حقوق النساء وحمايتها

دعت فدرالية رابطة حقوق النساء، الرجال والنساء والشباب، إلى “تصويت مواطن ومسؤول، على الأحزاب السياسية التي تعمل من اجل مجتمع ديمقراطي تقدمي حداثي، تؤمن بالمساواة والمناصفة بين النساء والرجال، تنهل من مرجعية حقوقية واضحة في مجال إقرار الحقوق الإنسانية للنساء ومناهضة كل أشكال التمييز والعنف ضدهن. والتي تضع إجراءات والتزامات واضحة من أجل تحقيقها”.

بعد المقال

ووجهت الفدرالية التي رفعت شعار “حق النسا في المساواة والمناصفة ما لازم يتنسى” نداء خاصا للنساء، من أجل “اليقظة والوعي لعدم استغلالهن في الحملات الانتخابية وفي التصويت ككم انتخابي فحسب”.

وأعلن التنظيم النسائي أنه “عبر عضواته في مختلف الجهات يتابع ويراقب ويلاحظ التداعيات المرتبطة بالحملات الانتخابية وانتهاك حقوق النساء، وبالعملية الانتخابية ليوم 07 أكتوبر 2016″.

وورد في نداء الفدرالية بـ”أن الحقوق الإنسانية للنساء المنصوص عليها في دستور 2011، ظلت دون تفعيل حقيقي في ظلّ غياب رؤية رسمية واضحة للتحقيق الفعليّ للمساواة والمناصفة بين الجنسين على المستويات المؤسساتية، السياسية، المدنية، الاقتصادية، الاجتماعية، الثقافية والبيئية”.

وجاء في النداء نفسه، “إن إنقاذ البلاد، والتوجه نحو الديمقراطية، ومواجهة تحديات التطرف والانغلاق، يقتضي ترسيخ النهوض بالحقوق الإنسانية للنساء وحمايتها، من خلال ضمان كامل لترجمتها على المستوى التشريعي والسياسات العمومية وعلى مستوى الواقع”.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *