فايسبوك تكشف وبالأرقام عدد مستخدميها وأرباحها المالية

فايسبوك تكشف وبالأرقام عدد مستخدميها وأرباحها المالية

أعلنت شركة فيس بوك وصول عدد مستخدميها إلى 1.94 مليار مستخدم نشط شهريا، بزيادة بنسبة 18 في المائة عن العام الماضي، وبـ 1.28 مليار مستخدم يوميا للخدمة، والذين يشكلون ما نسبته 66 في المائة من عدد المستخدمين الشهري.
وسجلت الشبكة الاجتماعية إيرادات بلغت 8.03 مليار دولار أمريكي في الربع الأول من عام 2017، بزيادة بنسبة 49 في المائة عن نفس الربع من العام الماضي، مما يعني أن نمو إيرادات الشركة ينخفض ببطء، إلا أن نموها ما يزال يسير بشكل أسرع من توقعات محللي وول ستريت الذين توقعوا تحقيقها 7.83 مليار دولار أمريكي.
وبحسب “CNBC العربية” فإنه من أصل حوالي 7.3 مليار شخص في العالم، فإن 27 في المائة منهم يستعملون فيس بوك، وقد استغرقت الشركة مدة تصل إلى ثماني سنوات للوصول إلى أول مليار مستخدم نشط شهريا، حيث يبدو أنها تحتاج حاليا حوالي خمس سنوات لتصل إلى 2 مليار مستخدم نشط شهريا، بعدما تمكنت من إضافة حوالي 80 مليون مستخدم خلال الربع الأخير.
وشكلت عائدات الإعلانات المحمولة ما نسبته 85 في المائة من إجمالي عائدات الإعلانات للشركة البالغة 7.86 مليار دولار، بالمقارنة مع نسبة 82 في المائة التي حققتها الإعلانات المحمولة في العام السابق من إجمالي عائدات الإعلانات.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *