عرض شريط يدمي القلوب خلال محاكمة المتهمين في أحداث إكديم إيزيك بمحكمة سلا

عرض شريط يدمي القلوب خلال محاكمة المتهمين في أحداث إكديم إيزيك بمحكمة سلا

سلا: المغربي اليوم
شهدت قضية محاكمة المتهمين في أحداث إكديم إيزيك، بغرفة الجنايات الاستئنافية بملحقة محكمة الاستئناف بمدينة سلا، قبل قليل، تطورات مثيرة بعد إحضار الشهود قصد الاستماع لافاداتهم في الأحداث الأليمة.
وعرضت هيئة المحكمة شريط فيديو تضمن مشاهد بشعة وغاية في الإجرام بجانب صور تدين المتهمين في الأحداث الإجرامية كما تم عرض جملة من المحجوزات التي صودرت لدى المتهمين ومن بينها سواطير وسكاكين وشارات أمنية و19 هاتفا وأجهزة لاسلكية وحاسوب…
وطالبت النيابة العامة بالاستماع للشهود لكونهم حضروا الأحداث الهمجية وكانوا شهودا على الحادث الأليم وهو المطلب الذي تجاوب معه دفاع الضحايا الذي أكد على أن من يبحث عن استجلاء الحقيقة يجب عليه الترحيب بالاستماع لافادة الشهود باعتبار روايتهم جزءا من الحقيقة وعاينوا عمليات النهب والذبح والتمثيل بالجثث وعلى الجرائم التي تعرض لها الضحايا بالمخيم.
يذكر أن احداث اكديم ازيك وقعت سنة 2010، وخلفت 11 قتيلا بين صفوف قوات الأمن إضافة إلى 70 جريحا من بين أفراد هذه القوات وأربعة جرحى في صفوف المدنيين.
وكانت المحكمة العسكرية بالرباط أصدرت، في 17 فبراير 2013، أحكاما تراوحت بين السجن المؤبد و30 و25 و20 سنة سجنا نافذا في حق المتهمين في الأحداث المرتبطة بتفكيك مخيم “اكديم ايزيك” بمدينة العيون، بعد مؤاخذتهم من أجل تهم “تكوين عصابة إجرامية، والعنف في حق أفراد من القوات العمومية الذي نتج عنه الموت مع نية إحداثه والمشاركة في ذلك”.
وأحالت محكمة النقض ملف هؤلاء المتهمين على غرفة الجنايات الاستئنافية بملحقة محكمة الاستئناف بسلا للبت فيه من جديد طبقا للقانون.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *