عبد اللطيف الحموشي يلتقي اليوم أمنيين إسبان بعد أحداث برشلونة

عبد اللطيف الحموشي يلتقي اليوم أمنيين إسبان بعد أحداث برشلونة

التقى المدير العام للأمن الوطني ومديرية مراقبة التراب الوطني عبد اللطيف الحموشي، صباح اليوم الثلاثاء، بمسؤولين إسبانيين بارزين من جهازي الأمن والاستخبارات.
واجتمع الحموشي، الذي كان مرفوقا بعبد الحق الخيام، مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، بكل من خوسيه لويس أوليفيرا، مدير مركز المعلومات المعني بالإرهاب والجريمة المنظمة (سيتكو)، والجنرال بابلو سالاس، رئيس دائرة المخابرات بالحرس المدني الإسباني، وإنريك بارون، المفوض العام للمعلومات في فيلق الشرطة الوطنية الإسبانية، حيث انصب اللقاء حول تعزيز سبل التنسيق بين الأجهزة الأمنية بالبلدين وتبادل المعلومات في سياق الهجوم الإرهابي الذي استهدف مدينة برشلونة مؤخرا.
وسبق هذا الاجتماع، حسب موقع القناة الثانية الذي أورد الخبر اليوم الثلاثاء، زيارة سابقة قام به وفد مغربي إلى إسبانيا للعمل مع نظرائهم الإسبان على خلفية الهجوم المزدوج الذي هز مدينة برشلونة و 6 أيام بعد زيارة وفد من الخبراء الإسبان حول الإرهاب للمغرب.
ووصف وزير الداخلية الاسباني، الذي اجتمع بدوره مع نظيره المغربي عبد الوافي لفتيت قبيل اجتماع الحموشي مع الأمنيين الإسبان، العلاقات بين المغرب وإسبانيا بالمتميزة، خصوصا في مجال التعاون الأمني  .

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *