عاصمة عربية تصنف أفضل وجهة سياحية لعام 2018

عاصمة عربية تصنف أفضل وجهة سياحية لعام 2018

 فازت أبوظبي بجائزة “أفضل وجهة سياحية فاخرة للعام 2018” خلال حفل أقيم في بكين ضمن “جوائز قطاع السياحة والاجتماعات في الصين” .

 

وأفاد مصدر رسمي إماراتي اليوم الجمعة بأنه تم ترشيح أبوظبي “لنيل أرقى فئات الجائزة إلى جانب أكثر من 20 وجهة أخرى من مختلف أنحاء العالم منها سويسرا وجنوب إفريقيا” ،مشيرا الى أن وفدا من دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي تسلم الجائزة خلال الحفل وذلك وبحضور 200 من أبرز العاملين في هذا القطاع.

 

وتأسست “جوائز قطاع السياحة والاجتماعات في الصين” عام 2002 وتنظمها مجلة “ترافيل ويكلي الصين” التي تعتبر أكبر الإصدارات السياحية المتخصصة في البلاد.

 

واعتبر سيف سعيد غباش وكيل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي أن هذه الجائزة تشكل “تقديرا عالميا” لجودة الخدمات والمنشآت السياحية والفندقية في الإمارة، مضيفا ان الدائرة تعاونت على مدى السنوات الماضية مع شركائها الإستراتيجيين لتعزيز البنية التحتية والمنتجات السياحية والترفيهية التي تدعم قدرة الإمارة على استقطاب زوار السياحة الفاخرة وتلبية طموحاتهم.

 

وأكد ان الحصول على هذه الجائزة يؤكد التزام دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي ب”تحقيق التميز في كافة المجالات والارتقاء والتطوير المستمر للخدمات والمنتجات والبرامج والتجارب” لفائدة زوار ابوظبي. وتجدر الاشارة الى ان المنشآت الفندقية في إمارة أبوظبي استقبلت أزيد من مليونين و413 ألف سائح في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري بنسبة نمو 5 بالمائة عن الفترة نفسها من العام 2017 وشكل الزوار السعوديون والأمريكيون ركيزة أساسية للزيادة في عدد النزلاء خلال شهر يونيو الذي تزامن مع شهر رمضان حيث ارتفع عدد النزلاء السعوديين بنسبة 57 بالمائة والنزلاء الأمريكيين بنسبة 27 بالمائة مقارنة بشهر يونيو 2017. ويعتبر النصف الثاني من العام الموسم السياحي التقليدي في أبوظبي الذي يشهد زيادة مطردة في عدد الزوار بالتزامن مع احتضان مجموعة كبيرة من الفعاليات الترفيهية مثل “مهرجان أبوظبي للمأكولات” وفن أبوظبي وسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *