22 مارس 2024

شرطي يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لاعتقال شخص مبحوث عنه بفاس

شرطي يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لاعتقال شخص مبحوث عنه بفاس

اضطر موظف شرطة يعمل بالفرقة المتنقلة للدراجيين التابعة لولاية أمن فاس، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس 28 يونيو، لاستخدام سلاحه الوظيفي في تدخل أمني لتوقيف شخص مبحوث عنه في قضية تتعلق بتكوين عصابة إجرامية والسرقة بالعنف، وذلك بعدما عرض حياة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد جدي ووشيك باستعمال السلاح الأبيض.

 

   وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن دورية أمنية كانت قد تدخلت لتوقيف المشتبه فيه المتورط في تنفيذ اعتداءات ضد الأموال والممتلكات، حيث أبدى مقاومة عنيفة باستخدام السلاح الأبيض، مما اضطر موظف شرطة لإطلاق رصاصة تحذيرية من سلاحه الوظيفي، مكنت من توقيف المعني بالأمر وحجز السلاح الأبيض المستعمل في هذا الاعتداء.

 

   وأضاف البلاغ أن موظفي الشرطة تعرضوا جراء هذا الاعتداء لإصابات جسدية طفيفة جراء قيام المشتبه فيه برشقهم بالحجارة من أعلى سطح منزل احتمى به، فيما تم أيضا توقيف أحد شركائه الذي حاول تسهيل عملية فراره.

 

   وأشارت المديرية العامة إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *