سعيد خلاف يعود من جديد بفيلمه مسافة ميل بحذائي إلى القاعات السينمائية

سعيد خلاف يعود من جديد بفيلمه مسافة ميل بحذائي إلى القاعات السينمائية

يعود فيلم مسافة ميل بحذائي لمخرجه سعيد خلاف من جديد إلى القاعات السينمائية، إذ ستكون البداية من قاعة eden club بالدار البيضاء مساء يوم غد الأربعاء، وهو الفيلم الذي حصد العديد من الجوائز الوطنية والعربية.

وبهذا الخصوص كشف مخرج الفيلم سعيد خلاف، في تصريح صحافي، أنه سيلتقي مع  المشاهدين بالقاعة المذكورة يوم الجمعة المقبل في حدود السابعة مساء، ويوم السبت في التوقيت نفسه إلى جانب تخصيصه للقاء ثالث مع جمهور الفيلم يوم الأحد المقبل في حدود الساعة الثالثة.

وجاء في التصريح ذاته الذي توصل “المغربي اليوم”، بنسخة منه أن فيلم مسافة ميل بحذائي، من الأفلام المتميزة التي أنتجتها السينما المغربية في السنوات الأخيرة، وهو الشريط السينمائي الأول لمخرجه سعيد خلاف، الذي سبق أن خاض تجربة إخراج أفلام قصيرة وكتابة سيناريو بعض الأشرطة التلفزيونية.

ومن بين ما ورد فيه أيضا أن الفيلم حصل على العديد من الجوائز منها الجائزة الكبرى لمهرجان الأقصر بجمهورية مصر العربية، وخمس جوائز بالمهرجان الوطني للفيلم بطنجة وهي الجائزة الكبرى، جائزة أحسن ممثل لأمين الناجي، جائزة أحسن ممثلة لراوية، جائزة أحسن موسيقى لمحمد أسامة بالإضافة إلى تنويه خاص للطفل سعيد العلمي.

يشار إلى أن الفيلم حصل أيضا على جائزة أحسن إخراج وتنويه خاص للطفل سعيد العلمي خلال مهرجان الحسيمة وبمهرجان الناضور، كما حصل الفيلم على جائزة أحسن ممثل التي حصدها أمين الناجي وينتظر أن يشارك في مهرجانات قادمة داخل وخارج المغرب.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *