قبل المقال

رئيس منتدى كرانس مونتانا: “المغرب يعطي المثل في مجال التضامن داخل إفريقيا”

رئيس منتدى كرانس مونتانا: “المغرب يعطي المثل في مجال التضامن داخل إفريقيا”

الداخلة: محمد فجري

بعد المقال

نوه الرئيس المؤسس لمنتدى كرانس مونتانا جان بول كارتيرون، خلال افتتاحه أشغال المنتدى يوم أمس الجمعة بالداخلة، بالدور الريادي للمغرب في تنمية إفريقيا تحت قيادة الملك محمد السادس، مؤكدا على أن المملكة المغربية و”بفضل المبادرات الملكية المتعددة لفائدة إفريقيا جلبت الأمل لشعوب القارة”.
وأضاف كارتيرون أن المغرب يعطي المثل في مجال التضامن من خلال العديد من الزيارات الملكية المتعددة للبلدان الإفريقية، وإقامة تعاون وثيق مع دول جنوب الصحراء.
كما أبرز الرئيس المؤسس الجهود التي يبذلها المغرب لترسيخ قيم الانفتاح والتنمية والتضامن على المستويين القاري والعالمي، مضيفا أن المغرب ينفتح يوميا بطريق أكثر أهمية على العالم في الوقت الذي تنغلق فيه بعض البلدان على نفسها.
ولم ينس الرئيس المؤسس للمنتدى كرانس مونتانا الإشادة بعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، مشيرا إلى أنه مع العودة “الهيكلية” للمغرب إلى حظيرة الاتحاد الإفريقي ستصبح هذه المؤسسة قادرة على مواجهة التحديات التي تواجه القارة.
كما تطرق إلى دينامية التنمية في المغرب والمناخ الأمني السائد بالمملكة، مشيرا إلى أن المغرب، وعلى الرغم من أنه ليس البلد الأغنى في إفريقيا ولا يتوفر على النفط، يوجد على طريق التقدم، مبرزا جوانب التنمية والتقدم الذي أضحت تعرفها مدينة الداخلة التي تشكل ”معجزة” في مجال التنمية بالنسبة لمجموع القارة الإفريقية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *