حضور مصرحتين لمحاكمة بوعشرين وعقوبات قضائية تنتظر باقي المتغيبات

حضور مصرحتين لمحاكمة بوعشرين وعقوبات قضائية تنتظر باقي المتغيبات

حضرت مصرحتين فقط هما (و.ط) و (أ.ب) من أصل ثمانية مصرحات في ملف توفيق بوعشرين الذي يمثل في هاته الأثناء أمام استئنافية الدار البيضاء في حالة اعتقال بتهم ثقيلة أخطرها الاتجار بالبشر.
وكانت هيئة الحكم أمرت في جلسة سابقة باستقدام كل المصرحات عن طريق القوة العمومية للاستماع لافادتهن في هذا الملف الجنائي.
ووفق مصادر “المغربي اليوم”، فمن المنتظر أن تواجه باقي المصرحات عقوبة قضائية لرفضهن الامتثال لقرارات المحكمة بعد قرار استقدامهن بالقوة إذ لم يوجدن في العناوين التي قدمتها خلال محاضر الاستماع.
يذكر أن توفيق بوعشرين يواجه تهم جنايات الاتجار  بالبشر باستغلال الحاجة والضعف والهشاشة، واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد، والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك عرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول 448-1 و448-2 و448-3 و485  و486 و 114 من مجموعة القانون الجنائي. وكذلك من أجل جنح التحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء من بينهم امرأة حامل، واستعمال وسائل للتصوير والتسجيل، المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول 498 و499 و503- 1 من نفس القانون. وهي الأفعال التي يشتبه أنها ارتكبت في حق 8 ضحايا وقع تصويرهن بواسطة لقطات فيديو يناهز عددها 50 شريطا مسجلا على قرص صلب ومسجل فيديو رقمي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *