حزب يميني دانماركي متطرف يوزع بخاخات “مضادة” للمهاجرين!

حزب يميني دانماركي متطرف يوزع بخاخات “مضادة” للمهاجرين!

(وكالات)

وزع حزب “الدانمركيين” نحو مئة بخاخ من مثبتات الشعر قدمها على أنها “سلاح قانوني فعال” ضد المهاجرين في مدينة هاديرسليف الصغيرة بالجنوب الشرقي للبلد.

جرى توزيع هذه البخاخات يوم السبت 24 شتنبر في شوارع هاديرسليف. وحسب حزب “الدانمركيين”، فقد أخذ هذا البخاخ 137 شخصا. ورغم موجات الانتقادات، فإن مؤسس هذا الحزب اليميني المتطرف لا يرى في ذلك أي “استفزاز”، بل إنه يبرر استخدام هذا السلاح لإبعاد المهاجرين ويصفه بـ”القانوني”، قائلا إنها مادة لتثبيت الشعر وليست بخاخ الفلفل المحظور في الدانمرك.

أدانت وكالة الأمم المتحدة للاجئين [OA1] يوم الأربعاء 28 شتنبر توزيع هذه البخاخات، موضحة أنها مجموعة صغيرة “لا تمثل سوى جزء صغير من الشعب الدنماركي”.

هذه الحملة تجسد مرة أخرى تصاعد ظاهرة معاداة الأجانب في البلاد. وفي الانتخابات التشريعية في يونيو 2015، حصل حزب آخر معاد للهجرة على المرتبة الثانية بنسبة 21 في المائة من الأصوات، وهو الحزب الشعبي الدانمركي.

وهذا الحزب الذي يندد بما يسميه “الهجرة غير الغربية” ويود سحب الجنسية الدانمركية من الأشخاص ذوي الأصول غير الدانمركية، لا يشكل سوى الأقلية. وقد شارك عام 2013 في الانتخابات البلدية، إلا أنه لم يفز بأي بلدية. ويوضح هذا الحزب على موقعه الرسمي بأن عليه الحصول على 20130 توقيع لكي يستطيع أن يكون ممثلا في الانتخابات التشريعية.

وحسب قائده دانيال كارلسن بعد توزيع البخاخات، فإن الحزب جمع نحو 700 توقيع. فريق “مراقبون” في فرانس24 لم يستطع التحقق من هذا الرقم.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *