حزب البديل الديمقراطي يدعو إلى “التصويت الأبيض” خلال انتخابات 7 أكتوبر

حزب البديل الديمقراطي يدعو إلى “التصويت الأبيض” خلال انتخابات 7 أكتوبر

 

دعا حزب البديل الديمقراطي مناضلاته ومناضليه وعموم المواطنين والمتعاطفين إلى المشاركة السياسية مع “التصويت الأبيض (التصويت بالملغاة) على اعتبار أن العروض السياسية والبرامج الانتخابية المقدمة لا يستشف منها إرادة حقيقية للتغيير، بقدر ما هي خليط غير متجانس لا يمكن ولا يساعد على بناء تعاقدات مع الجماهير الشعبية والالتزام بها، لأنها مرتهنة ومحكومة بتنازلات الأحزاب السياسية لحظة المصادقة على الترسانة القانونية المؤطرة للعملية الانتخابية برمتها”.

وأضاف الحزب الذي يستعد لعقد مؤتمر تأسيسي جديد في بلاغ له  توصل “المغربي اليوم”، بنسخة منه، “وبالتالي استمرار نفس السلوكات ونفس الممارسات ونفس التوجهات التي تغير في الشكل وتحتفظ بالجوهر. وتجعل المواطن المغربي بين مطرقة يمين الدولة وسندان يمين المجتمع وهي المعادلة التي لا تقدم أي جواب عن جدوائية وغائية المشاركة من عدمها في مشهد سياسي تم تمييعه و ترتيبه سلفا”.

وناشد البلاغ ذاته ” كل المناضلات  المناضلين إلى مزيد من التعبئة لاستكمال إعادة تأسيس البديل الديمقراطي ومواصلة الحوار والإنفتاح على كل القوى والتوجهات والتعبيرات والطاقات والفعاليات اليسارية الحقيقية من أجل إعادة بناء يسار قوي ومتجذر في المجتمع، كقوة ثالثة خارج الثنائية القطبية الوهمية والمفتعلة والمفروضة قسرا على المغاربة اللذان يشكلان خطرا على المسار الديمقراطي في بلادنا”.

وطالب الحزب بـ”تشكيل حبهة اجتماعية اشتراكية ثقافية ديمقراطية لتثبيت الديمقراطية… ومأسسة اليقظة المجتمعية لتفعيل خيارات التشاور الديمقراطي التشاركي انسجاما مع مقتضيات دستور 2011 وانسجاما مع روح وجوهر الأدوار الطبيعية لليسار الاشتراكي المدافعة عن القيم الإنسانية في أبعادها الاجتماعية الكفيلة بحماية الوطن من مطبات القلق القلق الاجتماعي أو نزعة التطرف العقائدي”.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *