تفكيك شبكة متخصصة في الاتجار الدولي في المخدرات الصلبة انطلاقا من وجدة

تفكيك شبكة متخصصة في الاتجار الدولي في المخدرات الصلبة انطلاقا من وجدة

(و.م.ع)

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية في مدينة وجدة، صباح اليوم الجمعة، من تفكيك شبكة، قالت انها “إجرامية متخصصة في صنع وإنتاج وترويج المخدرات الصلبة، والمؤثرات العقلية على الصعيد الدولي”، وذلك بناء على معلومات دقيقة، وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وذكر بيان للمديرية العامة للأمن الوطني، أن العمليات الأمنية المنجزة، أسفرت عن توقيف سبعة مشتبه فيهم، من بينهم مواطنان اثنان من دولة البيرو، ومواطن فرنسي من أصل مغربي، وأربعة مواطنين مغاربة، تم ضبطهم داخل إحدى الضيعات في منطقة “بوشطاط” على الشريط الحدودي الشرقي للمملكة.

وأوضح المصدر ذاته، أن عمليات التفتيش مكنت من حجز 200 كيلوغرام من الكوكايين الخام، وضبط “مختبر” يضم معدات وتجهيزات حديثة ومتطورة، تستخدم في تحضير مخدر الكوكايين، المعد للاستهلاك، وكذا الأقراص المهلوسة، كما أسفرت عن حجز أجهزة، ومعدات معلوماتية، وهواتف محمولة.

وأضاف البيان ذاته، أن الخبرة العلمية المنجزة على المواد المحجوزة، أكدت أنها عبارة عن كوكايين خام، وقادرة على إنتائج مسحوق الكوكايين خمس مرات أكثر من وزنها الأصلي على الأقل، أي ما يفوق طنا من الكوكايين المعد للاستهلاك.

 

 

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *