تغييرات في بعض رحلات القطار بسبب تهيئة محطة الرباط أكدال

تغييرات في بعض رحلات القطار بسبب تهيئة محطة الرباط أكدال

قال المكتب الوطني للسكك الحديدية، في بلاغ نشره على صفحته الرسمية “فايسبوك”، أنه يباشر أشغال تجديد السكة والمنشآت السككية بالمحطة الجديدة الرباط أكدال.
وأكد البلاغ أن سيتم حذف بعض القطارات بين الساعة 9 ليلا و10 صباحا أو ستعرف تأخيرات في مواقيتها وذلك (ليلة السبت 17 إلى الأحد 18 يونيو) و (ليلة الجمعة 23 إلى السبت 24 يونيو).
وحسب البلاغ: تستلزم هذه الأشغال فترة انتقالية سيتم إنجازها عبر مرحلتين:
– المرحلة الأولى، من ليلة السبت 17 إلى الأحد 18 يونيو 2017 وتتضمن تحويل أرصفة الذهاب بالنسبة للمسافرين في اتجاه المحاور الشمالية للشبكة (القنيطرة وطنجة وفاس ووجدة والناظور) ؛
– المرحلة الثانية، من ليلة الجمعة 23 إلى السبت 24 يونيو 2017 وتتضمن تحويل أرصفة الذهاب بالنسبة للمسافرين في اتجاه المحاور الجنوبية للشبكة (الدارالبيضاء والجديدة ومراكش وآسفي وخريبكة).
وأضاف المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه على الرغم من حجم هذه الأشغال، سيحافظ المكتب على جميع الرحلات من وإلى محطة الرباط أكدال عبر تحويل الأرصفة الحالية، وذلك باستثناء اليومين السالفي الذكر، إذ ستحذف فيهما بعض القطارات بين الساعة 9 ليلا و10 صباحا أو ستعرف تأخيرات في مواقيتها.
وذكر المكتب أنه قد اتخذ المكتب جميع الإجراءات اللازمة لمساعدة وإرشاد المسافرين وتوجيههم للولوج بسلاسة نحو الأرصفة الجديدة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *