بنعتيق: “هناك توجيهات خاصة من جلالة الملك بإيلاء عناية خاصة لمغاربة العالم”

بنعتيق: “هناك توجيهات خاصة من جلالة الملك بإيلاء عناية خاصة لمغاربة العالم”

قال الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، عبد الكريم بنعتيق، إن الوزارة بصدد الاشتغال على مجموعة من القضايا الراهنة وتعميق النقاش فيها والاشتغال يدا بيد لما فيه خير لقضايا الجالية المغربية”.
وأضاف الوزير المنتدب في كلمته التأطيرية خلال المنتدى التشاوري لجمعيات المجتمع المدني المغاربة العالم الذي نظم صباح اليوم الأربعاء بأحد فنادق الرباط، “إن الشراكة من منظورنا اليوم هي البناء على التراكمات والانجازات التي تحققت والتي ساهمتم في إنجازها ولا بظ اليوم من تفعيل تلك التراكمات مع التطوير قناعتنا دائمة وعميقة لن نشتغل إلا اذا طورنا علاقاتنا معكم كجمعيات مجتمع مدني تشتغل لفائدة الجالية وفق برنامج مع البحث عن آلية تدبيرية تجعل التفاعل دائما”.
وشدد الوزير على أهمية المتغيرات الواقعة الآن في بلد الإقامة “نحن نعيش مرحلة معقدة صعبة تتطلب التعاون لتدبير أفضل مرحلة صعبة معقدة تتطلب أجوبة مشتركة فبعد مرور ستين سنة أو أكثر ينبغي القيام بقراءة لمسار مغاربة العالم لدينا ما يكفي من الأطر في الخارج ويجب الانفتاح على مغاربة العالم في كل القارات وكل رقعة جغرافية”.
وأوضح بنعتيق أن ” الرأسمال البوم هو بنات وأبناء مغاربة العالم لكي يكونوا شريحة أساسية”، مخاطبا الحاضرين “أنتم أهل الميدان ولا ينقص سوى تظافر الجهود في ظل توجيهات خاصة من جلالة الملك بإيلاء عناية خاصة لمغاربة العالم”.
وأكد الوزير على أن اللقاء التشاوري خصص لخلاصات وتوصيات ورسم خارطة طريق العمل المستقبلية والتي ستخصص لها جولات ماراتونية مبرزا ان المغرب تعاطى مع مفهوم الهجرة بمنطق التعايش.

https://youtu.be/Ot7oCmy2OSg

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *