بأوامر ملكية… بنعتيق يبدأ “ثورة” داخل السفارات والقنصليات لمساعدة مغاربة العالم

بأوامر ملكية… بنعتيق يبدأ “ثورة” داخل السفارات والقنصليات لمساعدة مغاربة العالم

(و.م.ع)
قال الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، عبد الكريم بنعتيق، اليوم الثلاثاء، إن القطاع وضع سياسة مندمجة ترتكز على المحافظة على الهوية المغربية وحماية حقوق ومصالح مغاربة العالم، وتعزيز مساهمتهم في تنمية المملكة.

وأوضح بنعتيق في معرض رده على سؤالين شفويين خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، تمحورا حول معاناة المغاربة بدول المهجر وحماية الأملاك العقارية للمغاربة المقيمين بالخارج، أن الوزارة عملت على بلورة نظام للمساعدة القانونية يتم من خلاله تحويل البعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية إمكانية التعاقد مع مكاتب محاماة مختصة لتقديم الاستشارات لمغاربة العالم باوامر ملكية.

كما أن الوزارة قامت، حسب المصدر نفسه، بإحداث بنية إدارية تعنى باستقبال مغاربة المهجر ومعالجة شكاياتهم، فضلا عن إحداث خلايا على مستوى محاكم المملكة لتتبع شكاياتهم المعروضة عليها.

وفي ما يخص حماية الأملاك العقارية للمغاربة المقيمين بالخارج، أكد بنعتيق أن حماية ممتلكات جميع المغاربة، بمن فيمه المقيمين بالخارج مكفولة بموجب الدستور، مذكرا بالخدمة التي أطلقتها الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية “محافظتي” والتي تتيح لكافة مستعمليها، لاسيما مغاربة العالم، تتبع كافة العمليات أو الإجراءات التي تمس ممتلكاتهم العقارية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *