قبل المقال

النجمان نجوى كرم وتامر حسني يحييان حفلين بمنصة النهضة بمهرجان موازين

النجمان نجوى كرم وتامر حسني يحييان حفلين بمنصة النهضة بمهرجان موازين

(وكالات)
تحيي النجمة اللبنانية نجوى كرم والنجم المصري تامر حسني حفلين على منصة النهضة بالرباط، على التوالي يومي الأربعاء 17 والخميس 18 ماي، ضمن فعاليات الدورة ال16 لمهرجان موازين.. إيقاعات العالم. وحسب بلاغ للمنظمين، فإن مهرجان موازين يقدم، كل سنة، للجمهور أمسيات خالدة من الموسيقى الشرقية تطرب كل الأجيال.
وتعد نجوى كرم، الملقبة ب “شمس الأغنية العربية”، من بين الفنانين الأكثر شعبية وشهرة في الشرق الأوسط. ومع مبيعات تجاوزت ال 60 مليون أسطوانة في العالم، أصبح كل واحد من ألبوماتها يتصدر لائحة الألبومات الأكثر مبيعا.
وحصلت نجوى كرم، بعد مشوارها الدراسي بمسقط رأسها مدينة زحلة، على دبلوم لممارسة مهنة مدرسة مدة سنتين، قبل أن تختار ولوج عالم الأغنية في ال 26 من عمرها.
ولتحقيق انطلاقتها الفنية، التحقت نجوى كرم ببرنامج “ليالي لبنان”، حيث أبانت بسرعة عن كفاءاتها. وسجلت أغنيتها الأولى سنة 1986. ومن أجل صقل موهبتها الفنية، تابعت تكوينا بمدرسة الموسيقى ببيروت. وخلال سنة 1989 انطلقت في الساحة العربية، من خلال أغنيات من قبيل “يا حبايب”، و”مبسمحلكش”، و”نغمة الحب”، و”حظي حلو”. وفي سنة 1994، وقعت نجوى كرم عقدا مع (روتانا). ومنذ ذلك الحين، حازت على عدد كبير من الجوائز.
ونجوى كرم التي تعتبر من بين أعضاء لجنة تحكيم برنامج “أراب غوت تالنت”، تتوفر على رصيد غنائي يتجاوز 20 ألبوما، وتستمر في جولاتها الموسيقية في العالم العربي، وأيضا، في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.
أما تامر حسني “أمير الأغنية الشبابية”، فيعد مغنيا وملحنا وممثلا ومخرجا، انطلق في عالم الموسيقى في سن المراهقة. وراودت هذا الفنان الذي ولد بالقاهرة أحلام بعيدة عن صناعة الموسيقى، حيث تعاطى لكرة القدم التي كان يأمل أن يحقق فيها طموحات كبيرة.
وعقب ذلك، بدأت محاولات تامر حسني الذي كان أحد المعجبين بمحمد فوزي، في محاولة ولوج عالم الموسيقى حيث شرع في كتابة نصوصه منذ سن المراهقة. واستطاع هذا الفنان إثارة الانتباه إلى مؤهلاته الفنية عندما بلغ سن الثامنة عشر من عمره، خلال مشاركته في برنامج قناة النيل للمنوعات.
وهكذا، سجل أول أغنية له في 2001 “حبيبي وانت بعيد” التي لاقت نجاحا تلقائيا استمر إلى 2002 من خلال “الديو” الذي جمعه بالمغنية شيرين، صديقة طفولته.
وكانت أولى خطوات تامر حسني في السينما سنة 2003 مع “حالة حب”. وفي سنة 2004 ، حققت أغنيته “حب” مبيعات بلغت 70000 نسخة. وأطلق الفنان في 2007 أغنية ثالثة تلتها أفلامه عمر وسلمى 1 و2 وكابتن هيما. ويضم رصيد تامر حسني 16 ألبوما. كما تلقى عدة جوائز. وفي مجال التعاون، شارك تامر حسني في أغنية “بكرة” التي أنتجها كوينسي جونس وريدوان. كما تعاون مع فنانين عالميين، من قبيل بيتبول، وأكون، وسنوب دوغ، وشاغي.

بعد المقال

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *