آخر الأخبار

الملك محمد السادس يعين غدا الثلاثاء السفراء الجدد

الملك محمد السادس يعين غدا الثلاثاء السفراء الجدد

سيستقبل الملك محمد السادس يوم غد الثلاثاء في القصر الملكي بالدار البيضاء مجموعة كبيرة من السفراء (حوالي 70 سفيرا)، الذين جرى تعيينهم في مجلس وزاري عقد بمدينة العيون، في 6 فبراير الماضي.

وووفقا لما قاله مصدر دبلوماسي لـ”إيلاف المغرب” إن السفراء الجدد تم استدعاؤهم للحضور إلى القصر الملكي بالدار البيضاء الثلاثاء، وأن تعديلات طفيفة جرت على اللائحة.

تجدر الإشارة إلى أن سفيرين جرى تعيينهما في المجلس الوزاري ذاته لم يتم توجيه الدعوة إليهما للحضور إلى الدار البيضاء، هما السفير مدير الشؤون القنصلية والسفير مدير وكالة التعاون الدولي.

وكانت وزارة الخارجية المغربية قد استدعت نهاية الأسبوع الأول من شتنبر حوالي 70 سفيرا للالتحاق بالمغرب بعد انتهاء مأموريتهم، باستثناء الأميرة للا جمالة العلوي سفيرة المغرب لدى المملكة المتحدة التي تقرر في وقت سابق تعيينها سفيرة لدى الولايات المتحدة، وحسن أبو أيوب سفير المغرب لدى إيطاليا، ومحمد ماء العينيين سفير المغرب لدى السودان، ومحمد اعمار سفير المغرب لدى مدغشقر.

يذكر أن حوالي خمسة سفراء جدد لم تعتمدهم بعض البلدان التي جرى تعيينهم فيها. ويتعلق الأمر بالسودان وجزيرة موريشيوس والأورغواي وجنوب إفريقيا ومدغشقر.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *