الملك محمد السادس: “من أجل تقدم إفريقيا لا بد من شراكات مبتكرة”

الملك محمد السادس: “من أجل تقدم إفريقيا لا بد من شراكات مبتكرة”
الداخلة: محمد فجري
قال الملك محمد السادس، “تمر إفريقيا اليوم بمرحلة حاسمة تتسم بتعدد أبعاد ما تشهده من تحولات ترسم معالم قارة إفريقية تموج بتغيرات متسارعة، وتنأى بنفسها تدريجيا عن كل التصورات النمطية والصور السلبية المغلوطة التي ظلت لصيقة بها”.
وأضاف الملك اليوم الجمعة، في رسالة إلى المشاركين في الدورة السنوية لمنتدى كرانس مونتانا الدولي، في نسخته الرابعة والذي ينعقد في هذه الأثناء بمدينة الداخلة “فإفريقيا التي تمتد على مساحة 30 مليون كيلومتر مربع تشكل فضاء زاخرا بالفرص والإمكانات، وتمتلك أعلى نسبة من الشباب في العالم. كما يتوقع أن يبلغ تعداد سكانها مليارين ونصف بحلول عام 2090، وسوف يكون نصفهم من الشباب دون سن الخامسة والعشرين.
وجاء في الرسالة الملكية التي تلاها رئيس جهة الداخلة وادي الذهب ينجا الخطاط، “ويشكل هؤلاء الشباب ثروة ديمغرافية مهمة ينبغي تأهيلها بحكمة وتبصر. فمن شأن هذا التطور  الديمغرافي الهائل أن يحدث تحولا كبيرا سيغير مجرى الأمور لا على صعيد إفريقيا فحسب، بل يمتد إلى كل جهات المعمور كما يشكل هذا الرصيد البشري ركيزة أساسية للتنمية وفرصة ثمينة يتعين على قارتنا استثمارها للحاق بركب القوى الصاعدة.
وورد ضمن رسالة محمد السادس ” فمن أجل تقدم إفريقيا. لا بد من شراكات مبتكرة تعود بالنفع على جميع الأطراف المنخرطة فيها.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *