الملك سلمان يوجه دعوة رسمية للملك محمد السادس لحضور قمة الرياض وواشنطن

الملك سلمان يوجه دعوة رسمية للملك محمد السادس لحضور قمة الرياض وواشنطن

حمل وزير الخارجية السعودي دعوة رسمية إلى جلالة الملك محمد السادس من أجل المشاركة في قمة عربية إسلامية أمريكية، من المنتظر أن يحضرها رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب خلال الأيام المقبلة.
وكان عادل الجبير، وزير الخارجية السعودي، أجرى لقاء مساء أمس بناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، حاملا رسالة من العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز إلى جلالة الملك محمد السادس لدعوته في القمة التي من المقرر عقدها في 21 ماي الجاري.
وقال الجبير، في تصريحات صحافية عقب لقائه بنظيره المغربي، إن الطرفين تداولا الحديث عن عدد من القضايا المشتركة التي تجمع البلدين، بينما أشاد بوريطة عقب اللقاء بالعلاقات التي تجمع المملكتين، مفيدا بأنه ناقش مع نظيره السعودي عددا من القضايا والتحديات التي تهم الدول العربية والإسلامية، مؤكدا على تنسيق البلدين المستمر في جل الملفات المهمة.
ويذكر أن دونالد ترامب، اعلن الخميس الماضي، أن أولى زيارته الخارجية، منذ توليه منصبه في 20 يناير الماضي، ستكون للسعودية، ومن ثم إلى روما، بهدف إقامة تحالف جديد لمكافحة الإرهاب مع “حلفائه المسلمين”.
وقال الرئيس الأمريكي إن زيارة السعودية ستكون “تاريخية” بهدف إقامة تحالف جديد من “التعاون والدعم مع حلفائنا المسلمين” لمكافحة الإرهاب.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *