العالم يعلق أمالا كبيرة على مراكش… افتتاح المنتدى العالمي حول الهجرة والتنمية بحضور نخبة النخبة

العالم يعلق أمالا كبيرة على مراكش… افتتاح المنتدى العالمي حول الهجرة والتنمية بحضور نخبة النخبة

مراكش: محمد فجري

انطلقت صباح اليوم وبحضور ثلة من الشخصيات الدولية والوطنية فعاليات المنتدى العالمي حول الهجرة والتنمية، الذي ينعقد بمراكش في نسخته الحادية عشرة  من 5 إلى 7 دجنبر الجاري.
وستنكب هاته الشخصيات في هذا الحدث الذي ينعقد برئاسة مغربية ألمانية على دراسة مجموعة من إشكالات الساعة والتحديات التي تهم الهجرة والتنمية وسط حضور دولي مهم ووازن لمسؤولين يعيشون هم قضايا الهجرة والمهاجرين.
وتكتسي هذه النسخة أهمية كبرى وفرصة للمغرب لإبراز المجهودات التي يبذلها خدمة لقضايا الهجرة والمهاجرين بل والترافع فيها على المستوى الدولي لإيجاد حل لواحدة من أبرز القضايا المطروحة على الساعة الدولية.
 وتعرف أشغال هذه النسخة من هذا المنتدى الذي يشد أنظار العالم صوب مراكش انطلاقا من أهمية الحضور وتنوعه وكذا من الخلاصات التي ستصدر عنه وستشكل بوابة لإيجاد الحلول في المستقبل لقضية باتت تؤرق العالم بأسره.
وحضر افتتاح أشغال هذا الحدث الدولي عن الجانب المغربي عدد من الوجوه البارزة بجانب حضور مهم عن الجانب الألماني إضافة لممثلي عدد من الدول الغربية بجانب فاعلين من عدد من دول العالم همهم قضايا الهجرة والمهاجرين.
 ومن المنتظر أن تجيب هذه القمة والحدث العالمي على الأسئلة التي باتت تؤرق اليوم الفاعلين في مجال الهجرة أفرادا وحكومات والوقوف عند التجارب الناجحة في مجال إدماج المهاجرين بعدد من الدول ورسم معالم المستقبل بجانب الخروج بتوصيات ستشكل خارطة طريق مستقبلية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *