الشرطة الألمانية توقف 3 سوريين كانوا على صلة بمنفذي اعتداءات باريس

الشرطة الألمانية توقف 3 سوريين كانوا على صلة بمنفذي اعتداءات باريس

(وكالات)

تحدث وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير عن وجود “روابط” بين ثلاثة سوريين، أوقفوا الثلاثاء، ومنفذي اعتداءات 13 نونبر 2015 في باريس، مضيفا أنهم ربما كانوا “خلية نائمة”.

وتابع دي ميزيير أن “تحقيقات الشرطة الجنائية الفيدرالية تكشف وجود روابط مع منفذي اعتداءات نونبر في باريس 2015”

وأوضح دي ميزيير أن المشتبه بهم الثلاثة، الذين قدموا إلى البلاد العام الماضي مع موجات اللاجئين، حصلوا على أوراق ثبوتية من المجموعات نفسها التي زودت منفذي اعتداءات باريس.

وكانت النيابة الفدرالية الألمانية أعلنت توقيف ثلاثة مهاجرين سوريين الثلاثاء في شمال ألمانيا وصلوا إلى البلاد أثناء موجة توافد المهاجرين في 2015، للاشتباه في انتمائهم إلى تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأوقف ماهر أ. (27 عاما) ومحمد أ. (26 عاما) وإبراهيم م. (18 عاما) في منطقة شليسفيغ- هولشتاين وداهمت القوى الأمنية شققهم. ووصل الثلاثة إلى ألمانيا في تشرين الثاني/نوفمبر 2015 في أوج أزمة الهجرة التي شهدت دخول مليون طالب لجوء إلى البلاد.

واستهدفت ألمانيا في يوليوز باعتداءين تبناهما تنظيم “الدولة الإسلامية” ونفذهما مهاجران. وكررت السلطات الألمانية التحذير من الخلط بين المهاجرين و”الإرهابيين”، مقرة في آن بتمكن عناصر في تنظيمات جهادية من التسلل إلى البلاد وسط حشود اللاجئين.

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *