الجامعة تصدر عقوبات تأديبية في حق أندية البطولة الوطنية

الجامعة تصدر عقوبات تأديبية في حق أندية البطولة الوطنية

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة للجامعة الملكية المغربية، عشية اليوم الخميس،  مجموعة من العقوبات الصارمة، في حق أندية البطولة الوطنية بقسميها الأول والثاني.

وأوقفت اللجنة المذكورة، اللاعب زهير نعيم من صفوف المغرب التطواني لثلاث مباريات نافذة، مع غرامة مالية قدرها 5000 درهما، لضربه لاعبا من الوداد الرياضي، في المباراة التي جمعت الطرفين، برسم مؤجل الجولة 5 من البطولة.

كما تم تغريم المغرب التطواني مبلغ 5000 درهما، لاستعمال جماهيره الشهب  النارية دائماً أمام الفريق الأحمر.

فريق أولمبيك آسفي، وشباب الريف الحسيمي، والوداد الرياضي،ونهضة بركان بدورهم تمت معاقبتم بغرامة قدرها 2000 درهما، لحصولهم على 4 إنذارات بمباريات الجولة العاشرة، بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

أما  الفتح الرياضي،  الذي حصل على 5 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق اتحاد طنجة، فعقوبته كانت أيضا غرامة مالية قدرها2000 درهما.

بالنسبة لبطولة اتصالات المغرب القسم الوطني الثاني، تقرر تغريم فريق شباب بنكرير مبلغ 3750 درهما، لرمي جماهيره القنينات داخل الملعب في اللقاء الذي جمع شباب بنكرير بأولمبيك الدشيرة لحساب الجولة 12، إضافة لتوقيف صالح السلمي لاعب فريق شباب المسيرة لـ3 مباريات مع غرامة مالية قدرها 3750 درهما.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *