الباراغواي تجدد “دعمها اللامشروط” للوحدة الترابية للمغرب

الباراغواي تجدد “دعمها اللامشروط” للوحدة الترابية للمغرب

جددت الباراغواي على لسان نائب وزير العلاقات الخارجية، هوغو ساغيير كاباييرو “دعمها اللامشروط” للوحدة الترابية للمغرب.

وقال المسؤول الباراغوياني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب اختتام أشغال الدورة الأولى للمشاورات السياسية بين الباراغواي والمغرب التي انعقدت أول أمس الجمعة بأسونسيون، “في ما يتعلق بالوحدة الترابية للمغرب، فإن الباراغواي تجدد دعمها اللامشروط لموقف المغرب من هذا النزاع، ولكل المبادرات الداعمة للمملكة من أجل إيجاد تسوية مقبولة من شأنها المساهمة في استقرار المنطقة”.

وشدد نائب وزير الخارجية على أن “المغرب بإمكانه أن يعول دائما على تأييد الباراغواي” لايجاد تسوية سلمية لهذا النزاع الاقليمي المفتعل والذي عمر لأزيد من أربعة عقود، مشيرا إلى أن حكومة بلاده تدعم كافة المبادرات الرامية إلى تحقيق السلام في جميع أنحاء العالم.

وذكر ساغيير كاباييرو بأن البرلمان الباراغواياني كان قد أعرب مؤخرا عن موقفه الداعم للوحدة الترابية للمغرب، موضحا أن الأمر يتعلق بالموقف ذاته الذي تتبناه الحكومة الباراغوايانية، و قد تم تجديد التأكيد على ذلك رسميا للوفد المغربي الذي ترأسته كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيدة منية بوستة بمناسبة انعقاد الدورة الأولى للمشاروات السياسية.

وعبرت الباراغواي، في البيان الختامي المشترك الصادر في أعقاب اختتام اللقاء التشاوري الأول، عن “دعمها لمبادرة الحكم الذاتي بالصحراء، أخذا بالاعتبار مبدأ السيادة و الوحدة الترابية للمغرب”.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *