20 مارس 2024

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يقرر توشيح نزهة بيدوان

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يقرر توشيح نزهة بيدوان

علم لدى الاتحاد الدولي لألعاب القوى أن هذا الأخير قرر توشيح البطلة العالمية السابقة (400 حواجز) نزهة بدوان بوسام الاستحقاق” اعترافا بالخدمات الجليلة التي أسدتها لألعاب القوى العالمية على مدى سنين “.

ويمنح الاتحاد الدولي لألعاب القوى هذا الوسام للرياضيين الذين ساهموا بفعالية في تطوير هذه الرياضية وتوسيع قاعدة ممارستها من خلال نشاطهم المتميز داخل الحركة الرياضية بصفة عامة وألعاب القوى بصفة خاصة.

ومن المقرر أن تتسلم نزهة بيدوان، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، هذا الوسام يوم فاتح غشت المقبل في لندن خلال الحفل الافتتاحي للمؤتمر الـ51 للاتحاد الدولي الذي سينعقد على هامش بطولة العالم التي ستحتضنها العاصمة البريطانية لندن من 3 إلى 14 من الشهر ذاته.

وتعتبر بدوان العداءة المغربية والعربية الأكثر تتويجا وعطاء خلال مسيرة رياضية حافلة على مدى أزيد من 15 سنة  في مختلف التظاهرات القارية والعربية والإقليمية والدولية .

ومن أبرز إنجازات نزهة بيدوان، رئيسة جمعية ” المرأة ،إنجازات وقيم ” فوزها بلقبين عالميين في مسابقة 400م  حواجز في دورتي أثينا 1997وإدمونتون 2001 ، وميدالية فضية في دورة اشبيلية 1999 ،وبرونزية في أولمبياد سيدني 2000 ،فضلا عن لقب كأس العالم في جوهانسبورغ عام 1998.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *