الأرصاد الجوية تتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة ببعض المناطق

الأرصاد الجوية تتوقع استمرار ارتفاع درجات الحرارة ببعض المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، أن تبقى الأجواء حارة نوعا ما بالمناطق الداخلية وجنوب شرق البلاد، فضلا عن تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل وستكون مرفوقة بكتل ضبابية أو أحيانا بقطرات مطرية جد خفيفة ومحلية.

وسيلاحظ نمو سحب غير مستقرة ابتداء من الصباح فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، مع نزول قطرات متفرقة أو زخات رعدية محلية قد تصل خلال الزوال والمساء هضاب الفوسفاط وولماس والسايس ومنطقة الشرق والجنوب الشرقي، فيما ستبقى الأجواء مستقرة بباقي جهات المملكة، مع سماء صافية إلى قليلة السحب عموما.

وستهب الرياح معتدلة القوة بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد والمنطقة الشرقية وستهب من القطاع الشمالي أو الغربي عموما في باقي أرجاء البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و 20 درجة بالمرتفعات وبالساحل المتوسطي وشمال الاقاليم الجنوبية وسوس والشياضمة وعبدة، وما بين 20 و 25 درجة بالمنطقة الشرقية والسهول الشمالية الغربية وشرق الأقاليم الجنوبية وبداخل المملكة وستكون ما بين 25 و29 بالجنوب الشرقي.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 36 و 41 درجة بالجنوب الشرقي وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت واللوكوس والغرب ودكالة وبالأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و 31 بسوس وشمال الأقاليم الجنوبية وبداخل الشياضمة وعبدة وستكون ما بين 22 و 27 درجة بالسهول الأطلسية والواجهة المتوسطية وبالمرتفعات.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وبين طنجة والرباط وبين طرفاية وبوجدور وهائجا في باقي المناطق.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *