استمرار الأجواء الحارة مع تساقط قطرات مطرية خفيفة اليوم الإثنين

 

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الاثنين، أن تبقى الأجواء حارة بالمناطق الداخلية وجنوب شرق البلاد، فضلا عن تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما بالقرب من السواحل وستكون مرفوقة بكتل ضبابية أو أحيانا بقطرات مطرية جد خفيفة ومحلية.

 

 

 

وسيلاحظ نمو سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية رعدية و محلية خلال الزوال والمساء فوق مرتفعات الأطلس الكبير وجنوب شرق البلاد، فيما ستبقى الأجواء مستقرة بباقي جهات المملكة، مع سماء صافية إلى قليلة السحب عموما.

 

 

 

وستهب الرياح معتدلة القوة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بالبوغاز، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للبلاد ومن القطاع الشمالي أو الغربي عموما في باقي أرجاء البلاد.

 

 

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 14 و 20 درجة بالمرتفعات وبالساحل الأطلسي والواجهة المتوسطية وغرب أقاليمنا الجنوبية وبالمنطقة الشرقية، و ما بين 22 و 28 درجة بالسايس والربف وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل اللوكوس والشياضمة وسوس والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 28 و 32 بأقصى الجنوب الشرقي.

 

 

 

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 38 و 43 درجة بالسهول الداخلية و هضاب الفوسفاط ووالماس والسايس واللوكوس وداخل الغرب والسفوح الجنوبية الشرقية وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 31 و 37 درجة بالسهول المحيطية والمنطقة الشرقية وداخل الأقاليم الجنوبية وسوس وستكون ما بين 25 و 30 بالقرب من السواحل وبالمرتفعات.

 

 

 

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وهائج بمنطقة البوغاز وهائج إلى قوي ما بين طنجة وأكادير وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طرفاية والعيون وهائجا في باقي المناطق.

 

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *