اتحاديون يهاجمون بنكيران من قلب فرنسا بسبب المشاركة السياسية لمغاربة العالم

اتحاديون يهاجمون بنكيران من قلب فرنسا بسبب المشاركة السياسية لمغاربة العالم

 

أعلنت قيادات الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بفرنسا، عن “مواصلة التعبئة ضد مشروع القانون التنظيمي للحكومة المغربية والذي يجرد مغاربة العالم من حقوق المواطنة، وعزم الكتابة الإقليمية حشد كل الطاقات النضالية والإلتجاء إلى كل الاشكال النضالية من أجل إقرار حقوق المواطنة الكاملة”.

وعبر اتحاديو فرنسا في بلاغ توصل “المغربي اليوم”، بنسخة منه، “عن انخراط مناضلي الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بفرنسا في المبادرة الوحدوية لـ 2 و 3 يونيو 2016 الهادفة الى التأكيد على أن التمثيلية والمشاركة السياسية لمغاربة العالم هي قضية وطنية تستلزم إرادة سياسية لمواجهة التحديات الوطنية والدولية”.

ودعا معدو البلاغ الفعاليات الديمقراطية في المهجر إلى “تنسيق الجهود للتصدي للمخططات التي تستهدف المصالح الاستراتيجية للمغرب ووحدته الترابية”.

وأشاد اتحاديو فرنسا بـ”بلاغ المكتب السياسي الصادر يوم 16 ماي 2016 والذي تم التأكيد فيه على أن دستور 2011 استجاب إلى حق مغاربة العالم في التمثيلية البرلمانية، غير أن الحكومة الحالية تراجعت عن هذا الحق لذا يطالب المكتب السياسي بضرورة تطبيق الدستور وتمتيع مغاربة العالم بحقهم في التمثيل النيابي”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *