23 مارس 2024

ابتدائية عين السبع تصدر أحكامها في حق المتهمين في ملف عمارة اسباتة بالبيضاء

ابتدائية عين السبع تصدر أحكامها في حق المتهمين في ملف عمارة اسباتة بالبيضاء

(و.م.ع)

أصدرت الغرفة الجنحية بابتدائية عين السبع، اليوم الأربعاء، أحكاما تراوحت بين عشرة أشهر وخمس سنوات سجنا نافذا في حق ثمانية متهمين توبعوا في ملف انهيار عمارة باسباتة بالدار البيضاء.

وهكذا قضت المحكمة بخمس سنوات سجنا نافذا على المتهم الرئيسي صاحب العمارة المنهارة (ح.خ)، وبغرامة مالية تبلغ 10 آلاف درهم، وعلى أحد التقنيين (ص.م) بثلاث سنوات حبسا نافذا وبثمانية آلاف درهم كغرامة مالية.

كما حكمت على المهندسين (م.م) و(ب.م) بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية تصل ألف درهم، وعلى المهندس المعماري (ح.م) بسنة ونصف حبسا نافذا وغرامة مالية بقيمة ألف درهم.

وقضت بسنة حبسا نافذا وغرامة مالية ألف درهم على مراقب (ع.م) ، وكذا على مراقبين آخرين (ج.م) و(ب.ع) بعشرة أشهر سجنا نافذا وغرامة مالية تبلغ ألف درهم (على كل واحد منهما).

وتوبع المتهمون الثمانية بالارتشاء وتسليم ترخيص بدون حق ، والمشاركة في صنع شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة، والتسبب في القتل غير العمد نتيجة عدم مراعاة النظم والقوانين كل حسب ما نسب إليه.

يذكر أن حادث انهيار هذه العمارة ذات الأربعة طوابق بمنطقة اسباتة بالعاصمة الاقتصادية، في شهر غشت الماضي، قد خلف أربعة قتلى وإصابة آخرين بجروح.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *