إيطاليا تنصح رعاياها بعدم الإقتراب من الجزائر بسبب الأمن المتردي والإرهاب

إيطاليا: ياسين بلقاسم
نشرت الخارجية الإيطالية اليوم 15 يونيو 2016، تحذيرا خاصا لرعاياها الذين يرغبون في زيارة الجزائر وطالبتهم باتخاذ إجراءات عملية واحتياطات أمنية في مواجهة “خطر الإرهاب الداخلي الدائم”. وفي خريطة لها نشرت على موقعها، توجد الجزائر في صف البلدان التي تعيش أوضاعا أمنية متردية كما هو الحال في الشرق الأوسط والكامبودج.
وأعربت نفس الوزارة أن خطر الإرهاب ضد المصالح الأجنبية لازال قائما ومرتفعا في جميع أنحاء الجزائر، حيث وجود خلايا إرهابية نشطة قادرة على القيام بعمليات إرهابية واختطاف العمال الأجانب ونفس التحذير يسري على مخيمات تندوف حيث تم اختطاف إيطاليتين في الماضي.
وتنصح وزارة الخارجية، بصفة صارمة، بعدم السفر إلى المناطق الجزائرية المجاورة لمالي والنيجر وليبيا وموريتانيا وتونس جنوب المغرب.
وأمام التدهور الأمني فإن الخارجية الإيطالية تقترح على الشركات الإيطالية العاملة في هذا البلد: مطالبة الشركات الجزارئية باصطحاب العمال الإيطاليين من وإلى المطار، الاكتفاء بالتحرك خلال النهار فقط، وتلافي التحرك عبر الطرق البرية وضرورة استعمال الطائرات. مطالبة السلطات الأمنية الجزائرية بحماية العمال خلال هذه المسارات. المطالبة بضمان للعامل الإيطالي السكن المحمي والحراسة خلال العمل.
علاوة على التهديد الإرهابي، تخبر الخارجية الإيطالية باستفحال انتشار الجريمة خاصة في المناطق الحضرية، ولهذا تنصح بمزيد من الحيطة خاصة خلال الليل.
وتنصح أيضا بعدم السفر عبر القطارات والحافلات والسيارات من الجزائر العاصمة إلى باقي المدن وضرورة السفر جوا.

received_1288316177862914

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *